الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

أحمد عثمان: دور بهاء من أسهل الادوار و”نور” تمتلك قلم ملىء بالمشاعر…. المسرح بدايتى وعشقى الأول والأخير…..

0 81
كتبت- إيمان الطيب
عندما يلمع عمل درامى سواء سينمائى او تليفزيونى تجد بداخله أدوار ترتفع بالممثليين أو تهوى بهم , يعرض حالياً على القنوات الفضائية مسلسل انا شهيرة انا الخائن الذى جذب له قطاع عريض من الجمهور وهو يعرض خارج السباق الرمضانى ومن الشخصيات التى لمعت فى احداث العمل شخصية ” بهاء” ذلك الشاب الذى يتعر ض لحادثة تغير مجرى حياته وجسد تلك الشخصية الممثل الشاب أحمد عثمان فكان معه هذا اللقاء….
كيف جاءت بدايتك مع التمثيل؟
بدأ اهتمامى بالتمثيل وعشقى له من على مسرح المدرسة فكنت اهوى لعب الشخصيات التاريخية وتقمص أدوار أشاهدها فى الاعمال السينمائية وكنت اعود الى البيت أظل امثلها واراجعها كأنى اتأكد من حفظى وفهمى لها.
ماهو أول عمل لك؟
أول عمل لي وأنا طالب فى معهد الفنون المسرحية كان فى مسلسل أنا قلبى دليلي   الذى جسد حياة قيثارة الطرب ليلي مراد حيث لعبت دورالمخرج والمنتج توجو مزراحى الذى اكتشف ليلى مراد وقدمها للسينما.وتوالت بعد ذلك الأدوار مع محمد أبوسيف وفى مسلسلات جنة ونار والهاربة مع النجمة تيسير فهمى .
ماعلاقتك بالمسرح ؟
أنا خريج معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وبدايتى كانت من خلال المسرح فهوصاحب الفضل الأعظم فى مسيرتى الفنية وكان سبب معرفة الجمهور بى وأول جائزة حصلت عليها كانت عن تجربتى فى المسرح وذلك من خلال حصولى على جائزة أحسن ممثل فى المهرجان القومى  للمسرح عام 2016 عن مسرحية الفنار.
أين احمد عثمان من السينما؟
السينما هى تخليد الممثل وذاكرة اعماله ولكنها يجب أن تأتى فى وقتها المناسب وبالعمل الجيد الذى لايضر بك كممثل ولايعيق الخطوات التى تمشيها لأن السينما تأثيرها عظيم وقد يضرك أكثرمما يفيدك لو لم تختار وتنتظر العمل الذى يضيف لك.
نأتى لأهم محطاتك الفنية وهو مسلسل اناشهيرة أنا الخائن والذى يعرض حالياً  حدثنا عن تلك التجربة؟
لقد تم ترشيحى للعمل من خلال المخرج أحمد مدحت ولم أكن قد قرأت الورق ولم يكن قد اكتمل كتابة العمل فقرأت الرواية ولم اكن أعلم حجم دورى أو المساحة التى يشملها فهو دور مختلف تماماً عن تجسيدى لأى أدوار أخرى  قمت بها كانت قد اتسمت بالشر .
وباقى الأدوار مارأيك بها؟
ان الكاتبة نور عبدالمجيد تمتلك قلم ناعم ملىء بالأحاسيس والمشاعر وخاصة الأدوار ” الحريمي” فى المسلسل كلها رائعة وكتبت بنعومة ودفء
هل مثل لك دور بهاء اى صعوبات او تحديات فى العمل؟
لاعلى العكس تماماً فدور بهاء هو  لشخص يملك عرض واضح  ومرض ظاهر فذلك يسهل على الممثل الأداء ولا يمثل له مشكلة على الإطلاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.