الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

أربعة مؤتمرات دولية لمكافحة جرائم الإرهاب والجرائم الالكترونية

0 74

  • الكويت تقود الجهود لحماية الوطن العربي من خطر الفساد

 

  •  للعام العاشر الاتحاد العربي  للتزيف والتزوير يقر إستراتجية لمواجهة التطرف والإرهاب ودعم التنمية الاقتصادية  

 

  • الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية :تفعيل الدور اربي لمكافحة التزوير سيساهم في دعم عجلة الإنتاج

عقد بدولة الكويت الاجتماع  السنوي للاتحاد العربي  للتزيف والتزوير برئاسة  الشيخ فهد نايف الجابر الأحمد الصباح  لمرور 10 سنوات على تاسيس الاتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف.ومشاركة  السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية  .ولفيف من أعضاء الاتحاد  والهيئات من مختلف الدولة العربية بمشاركة الدول العربية من الكويت والسعودية، اليمن والعراق وفلسطين  ، لبنان، ، الأردن .وسوف يتم عقد اربعة مؤتمرات خلال العام الجاري لتفعيل الييات مواجهة التزوير ويضم الاتحاد في عضويته البنوك المركزية والموانئ  والغرف التجارية  وهناك اتفاقيات مع الحكومات العربية للمساهمة  في مكافحة جرائم الارهاب  وتم تصميم برامج لمكافحة الجرائم االالكترونية  وساهم الاتحاد في الكشف عن الكثير من الوقائع التي يتم التحقيق فيها . وتم توقيع عدة برتوكولات في مجال المكافحة  التزييف مع الدكتور جمال بن عيد المطيري والمهندس محمد صالح جستنية لعقد مجموعة من الفاعليات العربية لتفعيل سبل مكافحة التزوير.ويعد الاتحاد الأول من نوعه في ضوء الخطوات الرامية لمحاربة الفساد. ويستهدف دراسة الوضع الحالي في  البلاد العربية .وتفعيل الدور العربي حفاظا علي أمننا العربي ونشر التوعية.

السفير محمد الربيع  الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية أكد علي أهمية دور الاتحاد في رفع التوعية في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية دولية، وتحديات فرضتها علينا الظروف الراهنة  من اجل مكافحة حقيقية للفساد . مقدرا صمود الاتحاد  لمدة عشر سنوات للمحافظة علي مقدرات الأمة  لمكافحة التزيف والارهاب وامن المعلومات . مطالبا بتفعيل الشراكة بين الدول  لتبادل تكنولوجيا المعلومات وتوفير قاعدة بيانات عن قضايا الفساد وكيفية التعامل معها . مشيرا الي ان الجهود التي تتخذها دولة الكويت لمواجهة الفساد في الأجهزة الحكومية لم تأتي من فراغ ولكنه نتاج المتابعة المستمرة والجهود والخبرات فيما بين أجهزة الدولة المختلفة لتقديم الحلول والمقترحات لمواجهة الفساد والتجاوزات المالية والإدارية في الأجهزة الحكومية  في إطار  إستراتجية تطبقها الكويت لاتخاذ التدابير الرامية لمواجهة الفساد ومكافحته.

وقال رئيس الاتحاد الشيخ فهد نايف الجابر الأحمد الصباح اننا قادرون من خلال الاتحاد نزود عن عالمنا العربي من اجل مساهمة حقيقية في بناءه والحفاظ عليه ومد جسور التعاون مع الأقطار المجاورة  والتعاون مع الأشقاء العرب لدفع عجلة النمو والتقدم في كافة المجالات للحفاظ علي  الإقليم العربي خاليا من الفساد.

وقال الدكتور توفيق خوجة  نائب رئيس الاتحاد أن الاتحاد يعمل وفق استراتجية عربية لدعم الدور العربي وعقد فعاليات علي مستوي عربي ودولي لتكثيف المجهودات الإقليمية والوطنية الرامية إلى مكافحة الفساد للحد من مخاطره السياسية والاقتصادية، و آثارها على أمن واستقرار المنطقة وفي ضوء الإجراءات التي  تم الاتفاق عليها عليها للمكافحة  وتوحيد الموقف العربي بما يتفق مع  المعايير الدولية في مجال مكافحة الفساد ومراجعة البنود التي قد تعوق سير عملية المكافحة من أجل سد النقائص في الإجراءات الوطنية المتعلقة بمكافحة تلك الجرائم .

المستشار حسام ابوالعلا الأميين العام للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية قال هناك حالة يشهدها المجتمع العربي تفاقمت في الآونة الأخيرة وهي ظاهرة الفساد والتي تمثل تحديًا حقيقيًا يهدد استقرار الإقليم العربي نستهدف من خلال الاتحاد من اجل تقديم حلول للوقاية من الفساد في الزراعة والتعليم والاقتصاد والبيئة. لمكافحة الفساد وغسل الأموال وامن المعلومات للحد من تلك الجرائم التي تهدف إلى إضفاء طابع المشروعية على العوائد المالية لمختلف الجرائم  وهو ما يؤثر علي قدراتنا الاقتصادية خاصة في ظل تزايد هذه الظاهرة. وسط تلك التحديات التي تفرض علينا موجة الفساد تلزمنا باتخاذ حزمة من الإجراءات لمكافحتها ما يتطلب الاتفاق علي صياغة إستراتجية عربية – عربية وتعاون عربي دولي  لمواجهة  المخاطر التي تهدد المجتمع العربي.ما يتطلب التنسيق والتعاون  فيما بيننا لمكافحة الفساد

الدكتورة فاطمة  السعيد العضو المؤسس للاتحاد  ونائب  الرئيس أكد ت علي ضرورة تفعيل الدور العربي من اجل مكافحة حقيقية للقضاء بعون الله علي الفساد الذي يهدد المستقبل والحاضر للحد من مخاطرها السياسية والاقتصادية، و آثارها على أمن واستقرار المنطقة المليين في تعاون عربي مشترك من اجل غد أفضل ومستقبل زاهر في ضوء التكامل العربي. الأمر يتطلب تعاون عربيا لكافة المؤسسات من أجل نشر الوعي حول الفساد وآثاره المدمرة على المجتمعات والدول . وأشارت انه يتم الإعداد لإقامة أربعة مؤتمرات خلال العام الجاري حول مكافحة الجرائم الالكترونية .

الدكتور محمد صالح جستية  عرض لتجربة المملكة لمكافحة الفساد  وهو ما يلقي بالمسؤولية علي الاتحاد  من اجل تفعيل اكثر لتوسيع نطاق مواجهة التزوير والتزييف الذي يؤثر علي قدراتنا الاقتصادية

جمال بن عيد  أوضح انه تم الاتفاق علي مجموعة من الفعاليات في الفترة القادمة لنشر الوعي بخطورة التزييف ما يتطلب  التعاون فيما بيننا لدعم التكامل العربي وتوحيد الجهود للحد من تلك الظاهرة .

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.