الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

أمين الأعلى للثقافة ناعيًا أحمد خالد توفيق: رحل فى هدوء تاركًا أرثًا مهمًا

0 68

نعى المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، الذى رحل عن عالمنا، مساء امس الاثنين، عن عمر يناهز الـ 55 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.
وقال الدكتور حاتم ربيع، إن رحيل الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق، كان مفاجئة للوسط الثقافى ولمحبيه، وفكان يتمتع الكاتب الراحل بشعبية كبيرة، كما كان يتسم بالتواضع، بالإضافة إلى كتاباته المتميزة فى مجال الخيال العلمى وقصص الرعب، حيث أصدر العديد منها “فانتازيا، سافارى، ما وراء الطبيعة”.

وأضاف أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، أن العراب أحمد خالد توفيق كما اطلق عليه محبوه، الذى رحل فى هدوء عن عالمنا له العديد من الأعمال الأدبية المتميزة منها أيضا “يوتوبيا، فى ممر الفئران، مثل إيكاروس”، وعدد من المجموعة القصصية، مشيرًا إلى أن الكاتب الكبير رحل بجسده ولكن اعماله باقية للأجيال القادمة.

أحمد خالد توفيق “10 يونيو 1962ـ 2 أبريل 2018″، ولد فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية وتخرج فى كلية الطب عام 1985 وحصل على الدكتوراه فى طب المناطق الحارة عام 1997، اتسمت كتاباته بالسخرية وسهولة السرد، وكان يرى أن الكتابة لا يجب أن “تعذب القارى أو أن تشعره بالهزيمة أو الفشل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.