الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

إنطلاق مهرجان أسوان للثقافة والفنون السبت المقبل

0 79

كتب – محمد رأفت فرج:

تنطلق في محافظة أسوان خلال الفترة من 17 إلى 22 من فبراير الجاري أعمال مهرجان أسوان للثقافة والفنون، بمشاركة ثمان دول وذلك بالتعاون بين وزارتي الثقافة والسياحة

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة، قد أعلنت عن برنامج “مهرجان أسوان للثقافة والفنون”، ورحب د.أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بالحضور في مؤتمر صحفي، مشيرا لدور قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ومحافظة أسوان في التنظيم.

وكشف قطاع العلاقات الثقافية الخارجية عن مشاركة ثماني دول في المهرجان، وهي أثيوبيا والجزائر وتونس والهند والصين أندونيسيا وتايلاند واليونان، كما تشارك مسئول العلاقات الثقافية الخارجية في كينيا في الفعاليات.

وأعرب اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان عن سعادته بالجهود التي تبذلها وزارات الثقافة والسياحة في استعادة دورها كعاصمة اقتصادية لقارة إفريقيا، مشيرا إلى أن الفعاليات ستصل لنجوع وقرى المحافظة، كما ستؤدي الفرق المشاركة ديفيلية في نيل أسوان، مؤكدا على أهمية المهرجان للدعاية لمصر.

وأكد عواض أن هذه الدورة يشارك فيها 11 فرقة أجنبية، من اليونان والهند وأندونيسيا والجزائر والمغرب ونيجيريا والصين والأردن وتونس بجانب إثيوبيا ضيف شرف المهرجان في دورته السادسة.

وأشار دكتور عواض إلى الفرق المصرية المشاركة وهي فرق أسوان والإسماعيلية والأقصر وسوهاج والتذوق والوادي الجديد والعريش للفنون الشعبية بالإضافة لفرقتين تلقائيتين وهما فرقتي الشلاتين وتوشكا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.