الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

(التعويذة) و (اعمل نفسك ميت) للقناطر الخيرية أول عروض إقليم القاهرة الثقافي بنوادي المسرح

0 36

كتب : محمد رأفت فرج

بدأت مساء أمس أول عروض إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي لنوادي المسرح على مسرح قصر ثقافة بنها بالقليوبية بعرضي “التعويذة” عن النص المسرحى “أصل وعفريت” ، إخراج شادى شلباية وعرض “اعمل نفسك ميت” تأليف السيد فهيم وإخراج أشرف عبد الجواد لمسرح قصر ثقافة القناطر الخيرية .
والذي يدور حول معاناة الشباب في البحث عن فرص عمل مناسبة بعد تخرجهم في الجامعات والشعور الدائم بالفجوة وعدم التواصل بين الجيل القديم والجيل الجديد.

وأشادت لجنة النقد والتقييم بالطاقات البشرية الموجودة بالعرضين من حيث الموهبة والأداء التمثيلى لا سيما عرض “اعمل نفسك ميت” مع إشادة خاصة بالممثل محمد ضياء وإشادة بقدرة مخرج العرض من حيث تقنية المسرح ومسرح الصورة ونجاحه فى ربط المشهد الأخير بالمشهد الأول، وأوصت اللجنة

بالتركيز على الإضاءة والخروج والبعد عن الأنماط الأدائية القديمة، ومهمة المخرج هو القدرة على تحريك الممثل على خشبة المسرح بما يحقق التفاعل والتواصل بين المشاهد والمسرح.

أعضاء لجنة النقد والتقييم من المخرج عادل حسان مدير مسرح الشباب والمخرج محمد الطايع والناقد أحمد الحناوي .
وأعضاء لجنة التحكيم الأستاذ الدكتور محمد سمير الخطيب الأستاذ بكلية الآداب جامعة عين شمس ، الناقدة ضحى الوردانى والدكتور محمود فؤاد صدقي أستاذ بقسم الديكور معهد الفنون المسرحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.