الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

الجلسة الثالثة (ب) لمؤتمر الإدارة المجتمعية لمكافحة الإرهاب

0 20

بدأت الجلسة الثالثة (ب) لمؤتمر الإدارة المجتمعية لمكافحة الإرهاب، والذى تنظمه لجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت عنوان ” بحوث دور الإعلام فى مكافحة التطرف والإرهاب” بقاعة المؤتمرات بالمجلس، والتى أدارها المهندس نادى عكو، مفكر ومحلل سورى .
شارك فى الجلسة الدكتور جمال على الدهشان، عميد كلية التربية جامعة المنوفية، متحدثا عن الإرهاب الألكترونى فى عصر المعلوماتية، مؤكدا أن المجتمعات المعاصرة تعانى من ظاهرة خطيرة تتمثل فى ظهور مجموعة من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد الدول والأفراد والتى تهدف إلى إثارة الفزع والرعب لدى شخصيات معينة .
منوها إلى أن ظاهرة الإرهاب لها صور وأشكال متعددة مرتبطة بظروف كل عصر، ومؤكدا أن العالم اليوم يشهد تطورات هائلة فى تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ، وأن الإرهاب الالكترونى يعتمد على استخدام الإمكانيات العلمية والتقنية واستغلال وسائل الاتصالات من أجل تخويف وترويع الآخرين .
وتحدثت الدكتورة فتحية الفرارجى، استاذ مساعد بكلية التربية جامعة طنطا، عن النقد الأدبى ودوره فى الرقابة الإعلامية وتنمية ثقافة مكافحة الفكر الإرهابى، مشيرا إلى أن الورقة البحثية الخاصة بها تهدف إلى توظيف المادة العلمية لمادة النقد الأدبى وكيفية تشكيل نقد بناء ومقنع، وإبراز أهمية ثقافة النقد الموضوعى وتنمية الحوار بين الثقافات بشكل متحضر والتعبير بشكل راقى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.