الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

الرمزية في التصميم المعماري وطريق الحرير الجديد.. محاضرة بمكتبة الإسكندرية

0 72

كتب: أمير إبراهيم

ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان «الرمزية في التصميم المعماري وطريق الحرير الجديد» للمعماري العالمي جان بيير هايم، يوم الخميس 29 مارس 2018، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، بقاعة المحاضرات، بمركز المؤتمرات.

وفي هذه المحاضرة، يتحدث جان بيير هايم عن الرمزية الناشئة في التصميم المعماري، وكيفية البحث الدقيق في الأشكال والوظائف، مع عرض رؤيته الجديدة لمشروع تصميم مفهوم جديد لمتحف ديلوس باليونان بمشاركة ابنته المعمارية كارولين هايم.

وتقوم فلسفة المشروعات لدى جان هايم على توحيد الجغرافيا، والمناخ، والثقافات، فعلى سبيل المثال كان الهدف من تصميم قرية ساسور إيكو توريست هو تحويل قرية محلية في الصين إلى منتجع بيئي حديث يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة. وفي هذا المشروع، أعاد تصميم هذه القرية السياحية البيئية باستخدام استراتيجية التنمية «حِزام واحد، طريق واحد»، التي تركز على الربط والتعاون بين الصين وبقية أوراسيا.

وأكد مركز دراسات الإسكندرية على أن هذه المحاضرة التي سيلقيها المعماري العالمي ستكشف الكثير من أسرار التصميم المعماري، لافتا إلى أن الدعوة عامة ومجانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.