الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

انطلاق أولى أمسيات “صالون الأربعاء الشعرى”بالأعلى للثقافة

0 47

أطلق المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، الأمسية الشعرية الأولى لصالون الأربعاء الشعرى،أمس الأربعاء، الذى تنظمه لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، وبحضور مقرر اللجنة الدكتور محمد عبد المطلب، وذلك بقاعة الندوات بمقر المجلس بدار الأوبرا  .

وقد أدار الأمسية الشاعر والناقد أحمد حسن عضو لجنة الشعر وشارك فيها: الشاعر فؤاد طمان عضو لجنة الشعر، والشاعر الدكتور حسام جايل، ومن الجزائر الشاعرة الدكتورة حنين عمر، والشاعر مصباح المهدى عامية، والشاعر محمد العارف، والشاعر محمد عرب صالح.

رحب الشاعر أحمد حسن فى بداية الأمسية بالسادة الحضور معلنًا إنطلاق أولى أمسيات صالون الأربعاء الشعرى فى العام الجديد، ببيت من شعر الأديب الكبير عباس محمود العقاد : الشعر من نفس الرحمن مقتبسٌ…والشاعرُ الفذُ بينَ الناس رحمانٌ، ثم واصل حديثه متطرقًا إلى أهمية الشعر ودوره الثقافى فى حياتنا الوجدانية.

عقب هذا جاءت مشاركة الشاعر السكندرى فؤاد طمان، الذى ألقى مجموعة من قصائده من بينها قصيدة “لا شىء ينقصنى”، ثم تتابع بقية الشعراء المشاركين فى إلقاء قصائدهم التى كانت جميعها من شعر الفصحى، سواء كانت من شعر التفعيلة (الشعر الحر)، أو من الشعر التقليدى العمودى، باستثناء ما ألقاه شاعر العامية المصرية مصباح المهدى.

الجدير بالذكر أن لجنة الشعر أعلنت أنها ستنظم فعاليتين كل شهر، على أن تخصص إحداهما لقضايا نقد الشعر، أما الأخرى فهى أمسية شعرية لمجموعة من الشعراء يكون معظمهم من خارج اللجنة، بحيث لا يزيد عدد المشاركين من أعضاء اللجنة فى كل أمسية عن شاعرين فقط، وهذا هو ما قد تم تطبيقه بداية من أمسية اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.