الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

انطلاق مهرجان الإبداع التشكيلي بقصر ثقافة الإسماعيلية الأربعاء المقبل

0 25

كتب: أمير إبراهيم

يقيم فرع ثقافة الإسماعيلية التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي الأربعاء المقبل مهرجان الإبداع التشكيلي في دورته السادسة تحت عنوان “رؤى فنية” وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بقصر ثقافة الإسماعيلية.

ويتضمن المهرجان معرض تصوير زيتي، ومعرض تصوير فوتوغرافي، ومعرض رسوم كاريكاتير، ومعرض أشغال وتصميمات فني، ومعرض خط عربي، ومعرض رسوم أطفال، على أن يتم منح ميداليات المهرجان للمراكز الأولى من مجالات المعارض المشاركة، مع تكريم جميع الفنانين المشاركين بشهادات تقديرية.

وتستمر فعاليات المهرجان ثلاثة أيام،تتضمن في اليوم الأول افتتاح المهرجان بالبهو الرئيسي للمسرح بقصر ثقافة الإسماعيلية عند الساعة السابعة مساءً، يليه عرض فني لفرقة الموسيقى العربية، مع تكريم ضيوف الشرف وتوزيع الجوائز على الفائزين.

وفي اليوم الثاني تعقد ورشة فنية في الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى الساعة الواحدة ظهرا، ويشارك فيها كل الفنانين ويتم عمل معرض بالمنتج، بالإضافة لإقامة ندوة فنية في الساعة السادسة مساءً، ويعقد في الساعة الثامنة مساءً عرضا فنيا في المسرح.

وفي اليوم الثالث يتم عمل جولة بحرية بإحدى نوادي مدينة الإسماعيلية، على أن يكون ختام المهرجان في الساعة السابعة مساءً بتكريم الفنانين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.