الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

بالصور..عروض ووسائل الترفيه داخل المعرض لجذب الأطفال

0 55

تقرير- محمد رأفت فرج:

تصوير- آيات حافظ

نزهة ثقافية يسعد بها الأطفال عندما يلعبون على أرض معرض الكتاب، ويسعد بها الآباء الذين يحاولون ربط أبناءهم بالثقافة منذ نعومة أظفارهم.

يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أهم الأماكن التي تتجه إليها الأنظار في إجازة نصف العام من كل سنة، فيأتي الرجال والنساء والشباب والفتيات والأطفال والشيوخ لكي ينعموا بنزهة راقية يحاولون اقتناص وجبة ثقافية دسمة سواء عن طريق شراء المؤلفات أو حضور الندوات، وكذلك وجود مجال واسع للهو أطفالهم.

معرض الكتاب لا يخلوا من وجود باعة الترفيه للأطفال، فبائعي البلالين ولعب الأطفال ينتشرون داخل المعرض وكذلك حرصت بعض دور العرض بعمل ورش عمل لتعليم الأطفال فنون الرسم، وعرض القصص الخاصة بالأطفال، والقصص المصورة، وكتيبات التلوين وتعليم الأطفال الحروف الأبجدية العربية والحروف الإنجليزية والأ{قام عربياَ وأجنبياً، وكذلك المخيمات التي أقامتها الهيئة العامة للكتاب والخاصة بالطفل لكي يسعدوا الأطفال، فالخيم الموجودة منها خيم تعرض مسرحيات وعروضاً فنية للأطفال مثل الليلة الكبيرة والأراجوز. وكذلك عروض الساحر التي تجذب انظار الأطفال إليها.ومن العروض الذي قدمها أيضاً المسرح المكشوف، عرض لفرقة السيرك القومي تضمن الخنجر والتيابلو، المشي على السلك، والكرابيك.

كما قام قطاع الإنتاج الثقافي من خلال البينت الفني للفنون الشعبية بتقديم مجموعة كبيرة من الفقرات، بالإضافة لفقرات المواهب التي تقدم يوميا في كافة أجنحة المعرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.