الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

بمشاركة مصرية متميزة .. مهرجان مسقط السينمائي الدولي ينطلق 26 مارس

0 32

كتب محمد رأفت فرج
يقدم هذا العام نموذجاً مختلفا عن جميع المهرجانات العالمية
تحتف.ل سلطنة عمان بانطلاق فعاليات مهرجان مسقط السينمائي الدولي العاشر يوم 26 مارس ويستمر إلى 31 مارس. ستشهد فعالياته مشاركة مصرية متميزة.وأعلن المخرج محمد الكندي رئيس الجمعية العمانية للسينما – أن المهرجان في نسخته للعام الجاري يعقد تحت عنوان “السينما تجمعنا”، ومن المقرر أن تحضره نخبة من نجوم الفن والسينما من داخل وخارج السلطنة، وذلك إيماناً بأهمية السينما كرسالة إنسانية خالدة تصل لكل الشعوب بلغة واحدة لا تحدها أي حدود أو سلطة، حيث تجمع السينما كل الفنون في شاشتها، وتضم الإبداع، والتقنيات والخيال.
سيقدم مهرجان مسقط السينمائي الدولي هذا العام نموذجاً مختلفا عن جميع المهرجانات في العالم، وهناك مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة التي سيشهدها من عروض للأفلام، إضافة إلى ندوات يشارك فيها نخبة من المختصين تتحدث عن السينما وحرية التعبير وكيفية صناعة الفيلم بالهاتف المحمول.
كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها الدور الكبير في صناعة السينما داخل وخارج عمان.
يحضر المهرجان نخبة من المبدعين العرب والعالميين في مقدمتهم من مصر :المخرج علي بدرخان ،و عمرو واكد والإيطالي فرانكو نيرو، ونجم بوليود مانيشيا كورلا، والهندية الأمريكية ميرا نير والممثل السوري غسان مسعود .
يقدم مهرجان مسقط السينمائي الدولي في دورته العاشرة مجموعة من الأفلام من مختلف دول العالم منها الروائية الطويلة ، والأفلام الوثائقية ،والروائية القصيرة ، الى جانب الأفلام العمانية الروائية والوثائقية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.