الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

تعاون بين التعليم العالي والثقافة بأنشطة إعداد القادة

0 121

كتب محمد رأفت فرج

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول خطة الأنشطة الطلابية بالمعهد خلال شهر فبراير الجارى.

أشار التقرير إلى بدء تنفيذ اتفاقية التعاون بين قطاع الأنشطة بالوزارة والمجلس الأعلى للثقافة والتي تتضمن انتقال مسرح الدولة لتقديم عروضه داخل الجامعات، وانتقال العروض الفائزة من الجامعات للعرض على مسارح الدولة، وذلك فى إطار استخدام القوى الناعمة لتدعيم الانتماء والولاء الوطنى من خلال تنمية الوعى الثقافى والفنى، موضحًا أن المرحلة الأولى تضم كل من جامعات (عين شمس، القاهرة ، حلوان)، حيث قامت جامعة عين شمس بإطلاق أول عرض تحت اسم “السيرة الهلامية” بحضور د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ود. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

ومن المنتظر أن تضم المرحلة الثانية جامعات الصعيد والدلتا، والمرحلة الثالثة جامعات قطاع مدن القناة، وتتيح اتفاقية التعاون الفرصة لفرق التمثيل الحائزة على مراكز متقدمة بالجامعات للعرض على مسارح الدولة وتوسيع قاعدة المستفيدين واكتشاف المواهب وصقلها وتأهيلهم للاحتراف إلى جانب الاحتكاك الخارجى لهم وخدمة المجتمع، فضلا عن تقديم كروت مخفضة لطلاب الجامعات لحضور العروض المسرحية على مسارح الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.