الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

تنورة وعروض فنية في معالم أسوان السياحية

0 52

كتب- محمد رأفت فرج

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا للزيارات والعروض الفنية للفرق المشاركة فى مهرجان أسوان الدولى السادس للثقافة والفنون، بمناسبة تعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى بأبو سمبل، وذلك بعدة أماكن سياحية فى أسوان.
ففى حديقة النباتات، قدمت فرقة إثيوبيا وهى ضيف شرف المهرجان وتمثل الفريق القومى للدولة رقصات على أشهر الأغانى القوراجية والأورمية وطبولها المميزة، تلى ذلك تفقد معالم الحديقة وأشجارها النادرة.
كما استقبل رمز الصداقة بالسد العالي فرق الإسماعيلية واليونان والهند مجموعة من الرقصات بالزي التقليدي وتفقدوا بعدها السد العالي.


واستقبل متحف النيل تنورة فرقة التذوق الفنى كما قدمت الفرقة بعض الرقصات الفنيه في مدخل المتحف وشاركتها فرقة الأقصر الرقص على نغمات مزمارها المميز.
وفي مرسى معبد فيلة قدمت فرقة أسوان رقصة الأراجيد النوبية وشاركتها الرقص حواسير “سيوف” فرقة الشلاتين، وفرقة تايلاند بزيها التقليدي وطبولها المميزة.
واستقبل متحف النوبة عرضا لفرقة الوادي الجديد برقصة الكف الواحاتية المميزة تلى ذلك تفقد أرجاء المعبد الذي ويضم معلومات عن تاريخ النوبة من عصور ماقبل التاريخ حتى الوقت الحالي وأهم العادات والتقاليد النوبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.