الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

“ثقافة المنيا” يستضيف الملتقى الدولي للرسوم المتحركة

0 25

كتب – محمد رأفت فرج:

يستضيف قصر ثقافة المنيا التابع لمديرية الثقافة وأقليم وسط الصعيد الثقافى فعاليات الدورة الحادية عشر من الملتقى الدولى للرسوم المتحركة، والذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة عروض أفلام المهرجان خلال الفترة من 17 وحتى 20 فبراير.

وتتم العروض فى الخامسة مساء، وذلك بقاعة المحاضرات، من الأفلام التى تم عرضها مساء أمس السبت 17 فبراير “ورود الجيران ،و لحظة من الزمن ،وفيلم رقم 30 من “مصر” بجانب أفلام متنوعة من اليابان وجورجيا وأمريكا وكرواتيا والدانمارك.

وناقش الدكتور محمود كمال متخصص الرسوم المتحركة بجامعة المنيا المشارك بفيلم “ورود الجيران” مع الحضورماهية الرسوم المتحركة التى تعتبر من أهم البرامج التى يتمّ عرضها على وسائل الإعلام المختلفة، وفى دور العرض السينمائية؛ حيث تتميز الرسوم المتحركة بإمكانية تنفيذ كل ما يجول فى خيال الكاتب، على عكس الأفلام أو المسلسلات، أو المسرحيات التى يتم تنفيذها من قبل الممثلين.

وأشار إلى أن الرسوم المتحركة تهتم  ببناء عالم جديد من الصفر، أو أنه تتم محاكاة عالم واقعى وتحويله إلى شكل قابل للإدخال فى الرسوم المتحركة،كما تطرق إلى  آليات صناعة تلك الأفلام ،وما التى الت آلية من تطور ملحوظ من خلال التقنيات الحديثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.