الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

حزب الحرية: نؤيد وندعم بيان القوات المسلحة بشأن مخالفات ترشح سامى عنان

0 42

كتبت:شيماء مطر

أكد حزب الحرية برئاسة الدكتور صلاح حسب الله، أن الحزب وهيئته البرلمانية بمجلس النواب يؤيدون بيان القوات المسلحة المصرية، وكل ما تضمنه من إجراءات تهدف لتطبيق القانون وإجهاض اَى محاولة لإحداث فتنة تهدف للوقيعة بين الجيش المصرى العظيم وشعب مصر.

وأكد أحمد مهنى الأمين العام للحزب، أن الشعب المصرى بمختلف طوائفه يقف داعما ومساندا للجيش الوطنى المصرى الذى أثبت التاريخ وما زال يؤكد انحيازه ودفاعه الدائم عن مقدرات الشعب المصرى ووحدة وسلامة أراضيه.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أصدرت بيانا رسميا قبل قليل، يتضمن إيضاحات بشأن إعلان الفريق سامى عنان نيته الترشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية، وأكد البيان أن “عنان” لم يحصل على التصاريح والموافقات اللازمة قبل إعلانه الترشح فى انتخابات الرئاسة، الأمر الذى يمثل مخالفة قانونية تستدعى مثوله أمام جهات التحقيق المختصة.

وفى إطار استعراض بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، للمخالفات التى تورط فيها سامى عنان، قال إنه “ارتكب جريمة التزوير فى المحررات الرسمية، بما يفيد بإنهاء خدمته فى القوات المسلحة على غير الحقيقة، الأمر الذى أدى إلى إدراجه فى قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق”.

وأشار البيان أيضا، إلى أن البيان الذى ألقاه سامى عنان معلنا فيه رغبته فى الترشح للرئاسة “تضمن ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة، بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصرى العظيم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.