الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

“حصاد الأزهر في ٢٠١٧”.. أحدث إصدارات جناح الأزهر في معرض الكتاب

0 60

كتب محمد رأفت فرج

 انضم كتاب “حصاد الأزهر في ٢٠١٧” إلى قائمة الإصدارات المعروضة في جناح الأزهر الشريف، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تستمر فعالياته حتى العاشر من فبراير الجاري.

ويستعرض الكتاب أبرز الانجازات والأنشطة التي شهدها الأزهر الشريف، بمختلف قطاعاته، في عام ٢٠١٧، مبتدئا بالحديث عن جولات ولقاءات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سواء خارج مصر أو في مشيخة الأزهر بالقاهرة.

ويلفت الكتاب إلى أن عام ٢٠١٧ شهد نشاطا مكثفا لفضيلة الإمام الأكبر، على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وكان نشر السلام العالمي ومواجهة التطرف ونصرة القضايا الإنسانية العادلة هو محور تحركات الطيب، وقد شهد العالم بأهمية دور الإمام الأكبر وتأثيره في الحد من التطرف والإسهام في إرساء الإسلام، وهو ما تجلى في اختيار فضيلته الشخصية الإسلامية الأكثر تأثيرا في العالم، للعام الثاني على التوالي. وفي الفصول التالية، يتناول الكتاب أنشطة هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية وقطاع المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر وبيت الزكاة والصدقات وبيت العائلة المصرية ومدينة البعوث الإسلامية والجامع الأزهر وأروقته وصحيفة صوت الأزهر، ثم يختتم الكتاب صفحاته بمجموعة من الصور التي جسدت إنجازات وأنشطة الأزهر الشريف في ٢٠١٧، ونماذج من أبرز ما نشره الإعلام العالمي عن الأزهر الشريف.

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي – بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السَّلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.