الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

“خريجي الأزهر” تعقد سلسلة ندوات بمعرض الكتاب لنشر الوسطية والاعتدال

0 78

كتب محمد رأفت فرج

أقامت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر سلسلة من الندوات ضمن  فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب،  فعقدت المنظمة  ندوة “للتعريف بوسطية الإسلام” ، وتهدف إلى التعريف بوسطية الإسلام، وتعاليمه السمحة؛ لنشر الوسطية والاعتدال، ومحاربة التطرف والإرهاب.

و في إطار خدمة الطلاب الوافدين أقامت المنظمة  المشرفة على مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها  ندوة  للتعريف بكلية العلوم الإسلامية للوافدين، و بمشروع من أهم مشاريعها وهو “التعليم عن بعد” وذلك بالتعاون مع جامعة الأزهر حيث يمكن للراغبين في الحصول على مؤهل معتمد وموثق في تخصص العلوم العربية والإسلامية  , حيث يتيح المشروع  الدراسة “أون لاين” دون تحمل مشقة السفر وتكاليف الإقامة.

وتقوم بجهود كبيرة لنشر اللغة العربية في ربوع العالم، وخاصة من خلال مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها , أقيمت ندوة حول “أهمية اللغة العربية”  “، أكدت الندوة على أهمية اللغة العربية ومكانتها العالمية , حضر الندوة جانب من رواد المعرض، كما شهدت الندوة حرص الطلاب الوافدين على الحضور.
ومن خلال حرصها على نشر اللغة العربية عالميا؛ قدمت تخفيضات بلغت 40 % على سلسلة الأزهر لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها؛ خدمة لطلاب العلم ومحبي العربية من كل حدب وصوب. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.