الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

ديوان “تأملات” .. أحدث إصدارات الهيئة العامة للكتاب

0 89

كتب- محمد رأفت فرج
صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على ديوان شعر بعنوان “تأملات” للمستشار الدكتور أبوبكر الصديق عامر نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس نادي مستشاري قضايا الدولة.
ويضم الديوان مجموعة كبيرة من القصائد منها: “آهاتي، نفوس وشهوات، حديث الذات، المنافق، ترابية الإنسان، ثرى القبور، الليالي، الحق في المساواة، الهروب إلى الغد، لا تسأليني، إلى قبر أمي، قريتي، مصر تعود، سنهزم الإرهاب، سلمت يا مصر، وغيرها.
المستشار أبوبكر الصديق من مواليد محافظة الدقهلية حصل على ليسانس الحقوق بجامعة القاهرة 1973 وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد والمالية العامة عام 2000 من جامعة شبين الكوم، وعين بهيئة قضايا الدولة منذ سنة تخرجه وظل بها حتى الآن وله العديد من المؤلفات في مجالي الاقتصاد والأبحاث القانونية.
ومن أجواء الديوان بقصيدة “سنهزم الإرهاب”: “لو يعلم القوم أنا بالعزيمة وحدها نسود.. وأن دماء الساجدين ترفع رايات الخلود.. وأن قنابل الإرهاب تزرع الأرض صمود.. وأن أزهارًا ستولد تمقت البغضاء والجحود.. ستحمل النقاء والبقاء وستنبت الدماء ورود.. لو يعلمون أن مصرنا تصنع التاريخ والأسود.. وأن لهيب النار بالصدور سيبعث الرعود”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.