الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

عرض مسرحي وندوة أدبية في ثقافة الإسكندرية

0 20

كتب: أمير إبراهيم

قدم فريق مسرح قصر ثقافة برج العرب التابع لفرع ثقافة الإسكندرية، العرض المسرحي ” كلمة ولكن “، تناول العرض أساليب التربية الخاطئة، والفجوة بين الآباء والأبناء، التي جعلت الآباء لا يستمعون إلى وجهة نظر أبنائهم ولا يتيحون لهم الفرصة للتعبيرعن آرائهم فيما يخص حياتهم . كما يناقش أيضا جانب الأبناء، فالجيل الحالي أصبح يرد ردودا عنيفة أمام من يكبرهم سنا بحجة أن الكبار من الجيل القديم.

والمسرحية نتاج ورشة التدريب المسرحي التي أقيمت بالقصر لمدة شهر كامل بهدف تكوين فريق مسرحي دائم للقصر من الشباب وتم معالجتها بطريقة كوميدية حتى يتقبلها الجمهور.

من ناحية أخرى، عقد قصر ثقافة الشاطبي ندوة أدبية لمناقشة كتاب “حلم الوصول”، أدارها الأديب محمد عبد الوارث وقامت بالمناقشة نجلاء نصير بحضور الأديب مصطفى عزت. والكتاب يتحدث عن تقدير قيمة الإنسان لذاته ومعرفة إمكانياته حتى يمكنه الوصول إلى أهدافه ،و يعد الكاتب مصطفى عزت من أبناء محافظة بني سويف، وله عدة مؤلفات منها حلم الوصول لنرتقي ج1، حلم الوصول القوة ج2، ابنك قبل الحلم عن تربية الأطفال رواية “الوحش” .

كما عقد نادي أدب بيت ثقافة 26 يوليو لقاء أدبيا لمناقشة ديوان “أشجار الشارع أخواتي” للشاعر أحمد فضل شبلول بمقر البيت بثروت، وناقش الديوان الشاعر أحمد مبارك بحضور الكاتب المسرحي والروائي السيد حافظ والناقدة نجاة صادق الجشعمي. ويعتبر الديوان كتاب تعليمي للأطفال، صدر عام 2005 ويتناول تربية الأطفال على التعامل مع البيئة المحيطة، ونال جائزة الدولة التشجيعية عام 2007.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.