الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

محاضرة ومسرح وورشة …في ثقافة القليوبية

0 45

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة بثقافة القليوبية أمس، وذلك في إطار برنامج الهيئة لعطلة منتصف العام تضمنت محاضرة ثقافية بعنوان “إجازة نصف العام وكيفية الاستفادة منها” وعرض فديو بروجكتور لمسرحية بعنوان “جحا ثري دي” بجانب ورشة للفنون التشكيلية.

ففي بيت ثقافة القلج نظم الفرع عرض فديو برجكتور لمسرحية “جحا ثري دي” وتدور أحداث العرض حول الطفلة بسمة التي يحدث لها مشكلة مع إحدى صديقاتها، فتحكي لجدها عن رغبتها في الانتقام منها، ولاحظت إمساك جدها بكتاب قديم عن نوادر جحا ولكن الكتاب يحول كل شخص يمسه إلى أحد شخصيات نوادر جحا لتتحول بسمه إلى حمار جحا وتمر معه بمجموعة من النوادر وتتوالى الأحداث.

كما عقد الفرع محاضرة بعنوان “أجازة نصف العام وكيفية الاستفادة منها” ألقاها عبد الحليم قابيل بمكتبة كفر طلحة وتناول خلالها كيفية الاستفادة من فترة الإجازة، واستطلاع آراء الأطفال حول كيفية الاستفادة منها وكيفية تقسيم الوقت بشكل مثالي والتوازن بين اللعب والقراءة والترفيه والتأكيد على أهمية تحديد وقت استخدام التكنولوجيا لآثارها السلبية على الصحة.

وفي إطار التعاون مع مؤسسات المجتمع أقام قصر ثقافة ثقافة الطفل ببنها ورشة فنون تشكيلية بمؤسسة الرعاية الاجتماعية للبنين ببنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.