الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

محافظ أسوان يكرم الفرق المشاركة في مهرجان الثقافة والفنون

0 76

كتب- محمد رأفت فرج:

كرم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، الفرق المشاركة فى مهرجان الثقافة والفنون وقدم لهم درع المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسوان للدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة المصرية لعامة لقصور الثقافة، والوفود والفرق الدولية المشاركة فى مهرجان الثقافة والفنون التى تنظمه الهيئة بالمحافظة.

ورحب حجازى بالفرق المشاركة، مشيدًا بالعروض التى قدمتها، كما أعرب عن أمله فى تكرار الزيارة والمشاركة فى الفعاليات الثقافية والفنية التى تنظمها أسوان على مدار العام.

ومن جانبه دعا الدكتور عواض، المشاركين إلى نقل الصورة الصحيحة التى وجدوها فى مصر إلى أصدقائهم وشعوبهم وتعريفهم بمصر والمصريين والحضارة المصرية.

وفى سياق متصل، أشادت لاروز يموسيهه، ممثلة دولة كينيا فى اللقاء، بالعلاقات الرسمية والشعبية بين القاهرة ونيروبى، موضحة أن الثقافة تجمع بين الشعوب وتعمل على التفاعل المعرفى وتبادل الخبرات بين الفرق والمجتمعات، كما أعربت عن سعادتها لتخصيص برنامج فى المهرجان لزيارة النوبة والسد العالى.

وأشاد الوفد الأثيوبى بدعوة وحفاوة استقبال وزارة الثقافة له، مؤكدًا على أن الثقافة تخدم العلاقة بين القاهرة وآديس أبابا وتقويها.

وأعرب عبد الله الذوادى رئيس الوفد التونسى، عن سعادته والوفد المشارك عن الحفاوة التى تم استقبالهم بها، مشددًا على أن مصر تحظى بمكانة رفيعة فى عقول وقلوب العالم أجمع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.