الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

مشهد تاريخي في حب مصر

0 131

 الكويت من  : بسام القصاص

     إن مشهد أبناء مصر اليوم  “الجمعة” الذين وقفوا في طوابير طويلة امتدت لساعات في انتظار دورهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية بالرغم من الطقس السيئ، لهو دليل قاطع على إصرارهم على المشاركة في العرس الديمقراطي، ورسم مستقبل مصر خلال السنوات القادمة في مشهد غير مسبوق، ويستحق التوقف عنده كثيراً.

 

   وعلى الرغم من أن اللجان الانتخابية بالسفارة المصرية بالكويت أعلنت أن فتح باب استقبال الناخبين يبدأ من التاسعة؛ إلا أن التواجد كان منذ الساعة السادسة صباحا، وبأعداد غفيرة وبانتظام، وبحب غير مسبوق، وحقيقة، اللافت للنظر ومن خلال تواجدي في الكويت لأكثر من ثلاث عقود، لم أشهد هذا الجمع من أبناء الجالية المصرية، يسارعون للتصويت، وهم في حالة من السعادة والسرور والرقص، وكل هذا على أنغام الأغاني الوطنية، التي تعالت معها أصوات الزغاريد، تعبيراً عن حبهم لمصر ومشاركتهم لكل الأحداث الوطنية.

 

    فريق آخر من أبناء الجالية حملوا الأعلام المصرية وارتدوا “تيشرتات وكابات” طبع عليها علم مصر، والتي تبرع بها رجال الأعمال المصريين بالكويت أمثال “أبو الحسن وقمبروفي هذا الصدد أود أن أشيد برجال وزارة الداخلية على دورهم الراقي في التعامل مع جمهور الناخبين والحفاظ على الأمن والنظام بصوره ملفته للنظر، كما أشيد برجال البعثة المصرية في الكويت برئاسة السفير طارق القوني سفير مصر لدى الكويت، والقنصل العام لمصر في الكويت السفيرة هويدا عصام، وأعضاء البعثة، الذين كانوا متواجدين في شتى أرجاء محيط السفارة المصرية بالكويت، لتقديم التسهيلات. وشاهدت السفير يمر بنفسه على اللجان للمتابعة، والتأكد من حسن سير الانتخابات بصورة فائقة، وكذا كانت تمر أيضاً السفيرة “هويدا”.. وكانت تعليقات السادة مستشاري السفارة والقنصلية منذ الساعات الأولى على الجالية المصرية إنها “جالية جميلة وعظيمة“.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.