الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

ملتقى لإعداد القيادات الشبابية وأنشطة متنوعة بالمدارس لثقافة القناطر

0 34

كتب: أمير إبراهيم

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة أمس برنامج متنوع بثقافة القناطر الخيرية تضمن ملتقى لإعداد القيادات الشبابية، بجانب مناقشة كتاب قصير الذيل بمدرسة شبين القناطر الإبتدائية.

وبدأت فعاليات الملتقى بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الطالب سلامة أمين سلامة، ثم أعقبها عزف السلام الجمهوري. وطرح الكاتب الصحفي يسري السيد نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية في كلمته كيفية مواجهة شيطنة الصحافة ومدى تأثيراتها على اتجاهات الفرد وأهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وذلك لمواجهة الشائعات والمخططات الأجنبية التي تحاول إفساد التنمية والاستقرار والبنية التحتية التي ترتقي بمجتمعاتنا.

وتناولت مداخلات الجمهورمشكلة الوساطة والمحسوبية وكيفية مواجهتها، وآلية الالتحاق ببرنامج إعداد القيادات بأكاديمية السادات، وإفساح المجال أمام الشباب للمشاركة في البرلمان، مع ضرورة تبني مجلس النواب لتشريعات تحمي اللغة العربية وتستعيد مكانة القيم في المجتمع.

كما استقبل القصر مدرسة موسى عقل الإعدادية وتضمنت الزيارة جولة تفقدية لأقسام القصر، واختتمت الجولة بورشة فنون تشكيلية للرسم على الزجاج.

وفي المدرسة الإبتدائية بشبين القناطر ناقش القصر كتاب “قصير الذيل” للمؤلف عبد التواب يوسف ويحكي عن ثلاثة أخوة يطلقون على أقصرهم قامة قصير الذيل، ولكنه ينجح في حل مشكلات القرية من خلال حبه للمعرفة فاختاره أهل القرية ملكا لقريتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.