الهلال..125 عاما من الثقافة والتنوير

“هزاع”: رواية “لاس فيجاس/كايرو” مزيج من الدقة والصدق

0 45

صدر حديثا للكاتب نبيل الخولي -رواية (لاس فيجاس – كايرو) والذي كتبت مقدمتها الكاتبة الصحفية الأستاذة / حنــان هـــزاع – مدير تحرير مجلة حواء . كتبت فيها عن الرواية :
حرص الكاتب علي رسم شخصيات العمل بدقة شديدة ( لاس فيجــاس – كايــرو ) خليط من الدقة وصدق وتفصيل لوصف المكان والأشخاص يشعرك وكأنك تري مشاهد حقيقة مصورة تجعلك تتعايش مع الأبطال وبينهم بسلاسة وبساطة شديدة .. فالكاتب له أُسلوبه السهل الممتع يشرح كل شخصية بأبعادها النفسية والشكلية فكأن الأشخاص وقد خرجت لتقف أمامك تحاورها وتحاورك و تعيش معها في سطور أقل ما يقال عنها أنها رائعة شديدة الغني بالبعد الإنساني والحس الأمني فضلا عن التشويق والإثارة .. فالكاتب يحلل ويسرد الأحداث كجراح ماهر يوصل فكرته بسهولة ويسر علي الرغم من غني ما يقدمه .. ليس عندي اي شك في ان هذه الرواية سوف تلقي صدي واسع وإقبال وإعجاب كبير من القراء . كاتب مصري له عدة إصدارات سابقة هي المجموعة القصصية ( إحكي يا شهريار ) والتي تضم عدد 8 قصص هي زهرة الأوركيد والراقصة تبكي والثيران إيضا تبكي وبائعة الهوي ويوم الفطام الأسود و إلتفاتة الراحة وتياترو فات المعاد وتوحيدة علي فيس بوك .
فازت منها قصة زهرة الأوركيد بالمركز الأول في المسابقة السنوية لمجلة أسكندرية كمان وكمان عام 2015 .
و الإصدار الثاني له رواية ( ليلة مصرع الحب ) وهي رواية رومانسية المضمون ولكنها تلقي الضؤ بعنف علي مدي تأثير الفيس بوك كوسيلة للتواصل الإجتماعي والتعارف علي المجتمع من خلال طرحه لمجموعة من العلاقات التي كشفت في نهايتها الصادمة والغير متوقعة من سياق الأحداث بالرواية عن الوجه القبيح لهذه الوسيلة لمن يمكن أن ينخدع من خلالها .
وهي رواية تدور أحداثها عن رجل مخابرات مصري مجهول الهوية تم تكليفه بمتابعة وكشف شبكة للتجسس الدولي وتجنيد الجواسيس والتلاعب بالأقتصاد المصري والتزييف وأحداث الرواية تدور داخل كازينو للقمار بأحد فنادق القاهرة في إطار من الإثارة والتشويق ولم يغفل الكاتب برغم طبيعة الرواية عن الخط الرومانسي داخل الأحداث مما أعطاها بعد درامي رائع إلي جانب أحداثها المثيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.